First Published: 2017-12-06

الوصل يخشى المفاجآت امام شباب الاهلي

 

فريق 'الامبراطور 'الباحث عن التتويج بلقب بطل الشتاء الاماراتي يصطدم بعقبة شباب الاهلي الطامح للعودة الى نغمة الانتصارات.

 

ميدل ايست أونلاين

الوصل في مهمة صعبة

دبي - يصطدم طموح الوصل المتصدر بالتتويج بلقب بطل الشتاء الشرفي بعقبة شباب الاهلي الخامس عندما يستضيفه الجمعة في قمة المرحلة الحادية عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 22 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن العين، لذلك فان فوزه على شباب الاهلي سيضمن له لقب بطل الذهاب، بغض النظر عن نتيجة لقاء العين ومضيفه الظفرة الجمعة ايضا.

ويتعين على الوصل الذي فقد اربع نقاط في اخر مرحلتين بتعادله مع عجمان وحتا بنتيجة واحدة 2-2، التخلي عن سلبيته في حال اراد تخطي عقبة شباب الاهلي الطامح بدوره الى العودة للغة الانتصارات على حساب المتصدر بعد ست تعادلات متتالية.

ويقود شباب الاهلي مدرب جديد- قديم هو مهدي علي الذي حل بديلا للروماني اولاريو كوزمين المقال من منصبه بعد سلسلة من النتائج السلبية كان اخرها التعادل مع الظفرة 1-1 في المرحلة الماضية ليتراجع الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

ويرتبط مهدي علي المدرب السابق لمنتخب الامارات عاطفيا بفريق شباب الاهلي (الاهلي سابقا) بعدما لعب في صفوفه من عام 1983 حتى اعتزاله في 1998، كما سبق له تدريب فئاته العمرية اضافة الى الفريق الاول لفترة مؤقتة في 2009 .

وقال مهدي علي "سعيد بالعودة بعد فترة غياب الى نادي شباب الاهلي، اتمنى ان تكون فاتحة خير للفريق ويعود لمستواه المعروف والمنافسة، لست غريبا على الدوري واللاعبين وعندي دراية كاملة بفريقي والفرق المنافسة".

واكد علي "حاجة شباب الاهلي للفوز على الوصل ليستعيد نغمة الانتصارات"، معتبرا ان "الوصل لديه نقاط ضعف وقوة ايضا، وخطورته ليست في الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو وحسب، بل في الفريق ككل".

وسجل الثنائي البرازيلي 18 هدفا من اصل 21 للوصل، منها 11 لدي ليما متصدر ترتيب الهدافين و7 لكايو، وهما يشكلان مع مواطنهما رونالدو مينديز مركز الثقل في تشكيلة المدرب الارجنتيني رودولفو اروابارينا.

ويتأهب العين للانقضاض على الصدارة في حال تعثر الوصل، لكن عليه الحذر من مضيفه الظفرة العاشر برصيد 8 نقاط، والذي ان كان لم يحقق الفوز في اخر ثماني مباريات، الا انه حقق خمسة تعادلات من بينها مع الجزيرة الرابع وشباب الاهلي الخامس.

وستكون نتائج المرحلة مؤثرة بالنسبة للفرق التي تتنافس للهروب من منطقة الخطر، حيث يلعب الخميس عجمان الثامن (9 نقاط) مع حتا الحادي عشر (8 نقاط)، والنصر السادس (14 نقطة) مع الامارات الاخير (7 نقاط)، والجمعة دبا الفجيرة السابع (10 نقاط) مع الشارقة التاسع (9 نقاط).

 

الحشد الشعبي يطلق الرصاص على محتجين مسيحيين قرب الموصل

ايطاليا تدرس تسليم ليبيا انقاذ المهاجرين رغم الانتهاكات والمصاعب

التوترات تسود طوزخرماتو وسط مخاوف أممية

الأزمة السياسية لم تؤثر على الاقتصاد اللبناني

روسيا تقرر استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع مصر

المرجعية الشيعية تطالب بدمج فصائل الحشد في القوات العراقية

لبنان يحسم موعد الانتخابات البرلمانية بعد أزمة عاصفة

76 بالمئة من اللاجئين السوريين بلبنان تحت خط الفقر

الإعدامات في العراق تروع الأمم المتحدة

كارثة مقتل تلاميذ في تصادم حافلة وقطار تصدم الفرنسيين

'بيت آمن' يقلل من معاناة المهاجرين في بني وليد الليبية

هل يحسم السيستاني موقفه من الحشد الشعبي بعد التحرير من الجهاديين

لبنان يواجه تحدي تثبيت سياسة النأي بالنفس وإنجاح الانتخابات

روسيا تعرض خدماتها لمساعدة أميركا في حل الأزمة الليبية

دعوات عربية لمحاسبة إيران عقب كشف تورطها في اليمن

تمسك أممي باتفاق الصخيرات لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا


 
>>