First Published: 2018-01-10

قمة مثيرة بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

 

فريق 'الزعيم' يتطلع لتعزيز صدارته من بوابة غريمه 'العميد' الساعي لاستعادة حضوره القوي أمام منافسه.

 

ميدل ايست أونلاين

الهلال في مهمة صعبة

الرياض - تتجه أنظار مشجعي كرة القدم السعوديين الى استاد الملك فهد الدولي في الرياض السبت، لمتابعة قمة الكرة المحلية بين الهلال والاتحاد ضمن منافسات المرحلة 17 من الدوري، والتي تنطلق الخميس.

وستكون مباريات هذه المرحلة، الأولى التي يدخل فيها حيز التنفيذ، القرار الذي أعلنته السلطات السعودية في تشرين الأول/اكتوبر الماضي بالسماح للنساء بدخول بعض الملاعب لمتابعة المباريات، وهي استاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام شرق البلاد.

وتستضيف مدينة الملك عبدالله الجمعة مباراة الأهلي والباطن.

الا ان أبرز مباريات المرحلة كرويا ستكون القمة بين الهلال المتصدر برصيد 35 نقطة، والاتحاد الخامس حاليا بفارق 12 نقطة.

ويدخل الهلال المباراة بعد تعادله مرتين في مباراتيه الأخيرتين، وتفريطه بأربع نقاط كانت لتعزز صدارته أمام الأهلي الثاني والنصر الثالث، علما ان الفريقين سيلعبان قبله في هذه المرحلة (الأهلي يستضيف الباطن الجمعة، والنصر يحل ضيفا على الفيحاء الخميس).

وعقب التعادل مع الاتفاق في المباراة المؤجلة من المرحلة العاشرة، والتي أقيمت الاثنين الماضي، قال مدرب الهلال رامون دياز "نحتاج لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين ولاعب أجنبي في فترة الانتقالات الشتوية، يكون في إمكانهم صناعة الفارق حتى يمكننا التغلب على المشاكل التي نعاني منها".

أضاف "على رغم ذلك، لسنا في وضع سيء لاننا ببساطة ما زلنا في الصدارة (...) لست راضيا عن النتائج الأخيرة، ولدينا بعض الأخطاء نسعى لتحقيقها، لكنني أثق في قدرة اللاعبين على استعادة مستواهم والعودة لسكة الانتصارات لتجاوز تلك الكبوة والنهوض من جديد".

ويعاني الهلال من غيابات مؤثرة بسبب إصابة عدد من لاعبيه، آخرهم نواف العابد الذي غادر ملعب مباراة فريقه أمام الاتفاق متأثرا بإصابة عضلية، إلا انه سيعتمد على أمثال أسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله عطيف والعُماني على الحبسي والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خريبين أفضل لاعب في آسيا لعام 2017.

كما يغيب سلمان الفرج الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

في المقابل، يأمل الاتحاد في استعادة حضوره القوي أمام منافسه، لاسيما وان صفوفه باتت شبه مكتملة بعد عودة مصابين أمثال احمد عسيري وعبدالرحمن الغامدي وبدر النخلي.

- حضور نسائي متوقع -

وعلى هامش مباراة القمة، يسعى الأهلي الى زيادة الضغط على الهلال عندما يستضيف الباطن الجمعة.

فالأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة، قدم مستويات جيدة في الآونة الأخيرة، ويسعى على البناء عليها في مواجهة الباطن ثامن الترتيب، والذي تراجعت نتائجه في الفترة الماضية.

وستكون هذه المباراة الأولى التي يتاح فيها بدخول النساء، تطبيقا لقرار تهيئة ثلاثة ملاعب "لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة".

ورحب النادي الأهلي "بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية"، مشيرا عبر حسابه على "تويتر" الى انه "تم توفير أطقم الفريق الأول النسائية" في المتاجر التابعة له.

وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الاماكن العامة. وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في ايلول/سبتمبر الماضي للمرة الاولى حيث حضرن احتفالا لمناسبة العيد الوطني.

وتأتي الخطوة في خضم بوادر انفتاح في المملكة، بعد قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من حزيران/يونيو المقبل.

كما يحتض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة مباراة التعاون والرائد، والتي يتطلع خلالها كل فريقه الى تحسين موقعه في الترتيب.

فالتعاون الذي يحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة، استعاد وهجه في آخر أربع مباريات رغم خسارته أمام الهلال، ونجح في جمع سبع نقاط. ويتوقع ان تشهد صفوف التعاون الظهور الأول للاعب المصري عماد متعب القادم من الأهلي المصري، حتى نهاية الموسم.

ويسعى النصر إلى استثمار نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة والعودة بالعلامة الكاملة عندما يحل ضيفا على الفيحاء الخميس في افتتاح مباريات المرحلة، بينما يستقبل الفتح فريق أُحد. والجمعة يلعب الفيصلي مع القادسية والشباب مع الإتفاق.

 

حفتر ينهي اشاعات حول وضعه الصحي بعودة قريبة لبنغازي

الدوحة تقرّ بتكبد الخطوط القطرية خسائر فادحة بسبب المقاطعة

شيعة العراق يفقدون الثقة بقياداتهم بعد 15 سنة من الحكم

تطبيقة 'السلفي' طريق الحريري لأصوات الناخبين

الكويت تمهل السفير الفلبيني أسبوعا لمغادرة أراضيها

مقتل 30 جهاديا بسيناء خلال أسبوع

الأحزاب الكبرى تصادر حقوق الأقليات بالعراق

منطق الربح يطغى على الحضور الإعلامي للمرشحين في لبنان

لبنان يستعد لجولة ثانية من تراخيص التنقيب عن النفط والغاز

تصرفات حزب الله تغذي العنف السياسي قبيل الانتخابات في لبنان

5 سنوات سجنا لمسؤول مصري سابق نشر معلومات تضر بالجيش

اجتماع الرباط يقرب وجهات النظر بين فرقاء ليبيا

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق


 
>>