First Published: 2018-01-10

عثرة قاضية للوب في رالي داكار تفسح طريق بيترهانسل في الصدارة

 

وصيف الترتيب العام لفئة السيارات ينسحب من المرحلة الخامسة لاصابة ملاحه بعد السقوط في حفرة، والقطري العطية ينهيها خامسا والإماراتي الشيخ خالد القاسمي سابعا.

 

ميدل ايست أونلاين

'اصطدمنا بقوة. لقد انتهى الامر'

اريكويبا (البيرو) - انسحب الفرنسي سيباستيان لوب (بيجو)، وصيف الترتيب العام لفئة السيارات، الاربعاء من رالي دكار الصحراوي، لاصابة ملاحه دانيال ايلينا الأربعاء في بداية المرحلة الخامسة بين سان خوان ماركونا واريكويبا في البيرو، ما سمح لزميله ومواطنه ستيفان بيترهانسل بالابتعاد في الصدارة.

وغرزت سيارة بطل العالم للراليات 9 مرات مرتين في الرمال، لكن بعد 53 كلم من انطلاق المرحلة البالغة مسافتها 267 كلم، أعلن انسحابه بسبب آلام ايلينا من امارة موناكو، بحسب ما ذكر فريقه في بيان.

وفي السقطة الثانية، هبطت سيارة لوب، في حفرة من الرمال الناعمة، واحتاج لمساعدة من احدى شاحنات الدعم من أجل سحب سيارته.

وقال لوب لصحافي من التلفزيون الفرنسي "لم تجر الامور بشكل جيد. الكثبان ناعمة جدا، لم نر الحفرة، واصطدمنا بقوة. لقد انتهى الامر. دانيال متألم. لولا شاحنة، لم نكن لنخرج".

واضاف لوب "كان يصرخ كلما تخطت سرعتنا 30 كلم/ساعة، لا اعرف كيف يمكن ان نتابع في هكذا ظروف".

وتأخر لوب عند نقطة التدقيق الأولى ساعتين و45 دقيقة عن متصدري المرحلة، وهو وقت كبير في صراعه على الصدارة.

وكان لوب، الفائز الثلاثاء بالمرحلة الرابعة ما سمح له بتقليص الفارق الى 7 دقائق مع المتصدر، يفتتح المرحلة من دون حصوله على افضلية السير وراء آثار باقي السيارات.

وكان لوب وايلينا يطمحان لاحراز لقب الرالي للمرة الاولى، وذلك في مشاركتهما الثالثة والاخيرة. وبخروج لوب، كان مواطنه ستيفان بيترهانسل، حامل اللقب 7 مرات آخرها في 2017، أكبر المستفيدين، ليعزز صدارته في الترتيب العام لسائقي السيارات.

وحل القطري ناصر العطية (تويوتا)، بطل 2011 و2015، خامسا في المرحلة الخامسة بفارق 24 دقيقة عن بيترهانسل الاول، وبقي رابعا في الترتيب العام، في ظل تقدم الهولندي برنارد تن برينكي (تويوتا) الى المركز الثالث، فيما يبتعد الاسباني كارلوس ساينز (بيجو) بفارق 31 دقيقة و16 ثانية عن المتصدر بيترهانسل.

واحرز بيترهانسل المكنى "السيد دكار" لقب الرالي 13 مرة، 7 مرات في فئة السيارات و6 مرات في الدراجات.

بدوره، انهى الاماراتي الشيخ خالد القاسمي (بيجو) المرحلة في المركز السابع بفارق 25:39 د عن المتصدر، ليحتل المركز السادس في الترتيب العام بفارق 1.46:48 ساعة عن بيترهانسل.

وفي فئة الدراجات، فاز الاسباني خوان باريدا بورت (هوندا) بزمن 3.19:42 ساعات، متقدما على النمسوي ماتياس فالكنر (كا تي ام) بفارق 10:26 دقائق والارجنتيني كيفن بينافيديس (هوندا) بفارق 12:20 د.

واحتفظ الفرنسي ادريان فان بيفيرين الذي حل خامسا في المرحلة الخامسة، بصدارة الترتيب العام بزمن 14.37:40 ساعة، متقدما على بينافيديس بفارق 1:00 د وفالكنر بفارق 1:14 د.

 

حفتر ينهي اشاعات حول وضعه الصحي بعودة قريبة لبنغازي

الدوحة تقرّ بتكبد الخطوط القطرية خسائر فادحة بسبب المقاطعة

شيعة العراق يفقدون الثقة بقياداتهم بعد 15 سنة من الحكم

تطبيقة 'السلفي' طريق الحريري لأصوات الناخبين

الكويت تمهل السفير الفلبيني أسبوعا لمغادرة أراضيها

مقتل 30 جهاديا بسيناء خلال أسبوع

الأحزاب الكبرى تصادر حقوق الأقليات بالعراق

منطق الربح يطغى على الحضور الإعلامي للمرشحين في لبنان

لبنان يستعد لجولة ثانية من تراخيص التنقيب عن النفط والغاز

تصرفات حزب الله تغذي العنف السياسي قبيل الانتخابات في لبنان

5 سنوات سجنا لمسؤول مصري سابق نشر معلومات تضر بالجيش

اجتماع الرباط يقرب وجهات النظر بين فرقاء ليبيا

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق


 
>>