First Published: 2018-02-11

تشيكيا على أعتاب المربع الذهبي لكأس الاتحاد في التنس

 

المنتخب التشيكي للتنس على بعد فوز من نصف النهائي بعد فوز كفيتوفا على السويسريه غولوبيتش، وتخطي ستريكوفا عقبة بنسيتش.

 

ميدل ايست أونلاين

فوز سهل لكفيتوفا

براغ - أصبحت تشيكيا على بعد فوز من بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد في التنس، بعدما أنهت اليوم الأول متقدمة على ضيفتها سويسرا 2-صفر السبت في براغ.

واستهلت تشيكيا، الفائزة باللقب 5 مرات منذ الانفصال عن سلوفاكيا (احرزت تشيكوسلوفاكيا اللقب 5 مرات ايضا)، المواجهة مع ضيفتها سويسرا بفوز بترا كفيتوفا على فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و1-6 و6-3، ثم حسمت باربورا ستريكوفا مباراة الفردي الثانية بفوزها السهل على بليندا بنسيتش 6-2 و6-4.

وستضمن تشيكيا التي أحرزت لقبها الأخير عام 2016، بطاقتها الى دور الأربعة الأحد في حال فوز كفيتوفا على بنسيتش، وإلا سيتأجل الحسم الى مباراة الفردي الرابعة بين ستريكوفا وغولوبيتش.

وفي حال نجحت سويسرا في العودة من بعيد وادراك التعادل من خلال فوزها بمباراتي الفردي الأحد، سيكون الحسم في مباراة الزوجي التي تجمع بليسكوفا ولوسي سافاروفا بتيميا باشينسكي وجيل تيشمان.

وانتهى اليوم الأول من المواجهة البلجيكية-الفرنسية بالتعادل 1-1.

ووضعت البلجيكية ايليز مرتنز أصحاب الأرض في المقدمة بفوزها على بولين بارمونتييه 6-2 و6-1، لكن كريستينا ملادينوفيتش أدركت التعادل بفوزها على كيرستن فليبكنز 6-2 و6-4.

والوضع مشابه بالنسبة للمواجهة بين بيلاروسيا وضيفتها المانيا التي تعادلتا ايضا 1-1.

وتقدمت ألمانيا بفوز انتونيا لوتنر على الياكسندرا ساسنوفيتش 7-5 و6-4، لكن ارينا سابالينكا أدركت التعادل لأصحاب الأرض بفوزها تاتيانا ماريا 4-6 و6-1 و6-2.

وتلعب لاحقا في اشفيل الولايات المتحدة حاملة اللقب مع ضيفتها هولندا حيث تلتقي فينوس وليامس وكوكو فانديفيغيه مع ارانتشا روس وريتشيل هوغنكامب على التوالي.

وفي حال انتهت مباريات الفردي الأربع والتعادل سيد الموقف 2-2، سيكون الحسم في الزوجي حيث من المفترض أن تسجل سيرينا وليامس عودتها الرسمية الى الملاعب للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2017 حين أحرزت لقبها الـ 23 في الغراند سلام على ملاعب مدينة ملبورن الاسترالية بفوزها على شقيقتها فينوس، وذلك بسبب الحمل ثم وضعها مولودتها الأولى في ايلول/سبتمبر الماضي.

 

متاهة ترافق جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال الحريري

السعودية تتوقع تعافي اقتصادها في 2018

محاولات ارهابية يائسة لتقويض الأمن في بنغازي

قرصان روّع مستخدمي فيسبوك بمصر وراء القضبان

وساطة أميركية مستمرة لا تنزع فتيل التوتر بين لبنان واسرائيل

خطة طموحة لإعادة هيكلة الخطوط التونسية

خطر الإرهاب لايزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

السيسي يرى في صفقة الغاز مع إسرائيل هدفا صائبا لمصر

السجن خمس سنوات لنبيل رجب بتهمة الإساءة للبحرين

واشنطن تحذر من خطر الإرهاب الثابت في العراق


 
>>