'أتش تي سي' صامدة في سوق الهواتف الذكية

الشركة التايوانية التي تعاني من خسائر مالية منذ سنوات تطلق هاتفها الذكي الجديد 'ديزاير 19 أس' من الفئة منخفضة التكلفة.

تايبيه - أعلنت الشركة الشركة التايوانية "أتش تي سي" عن إطلاق هاتفها الذكي "ديزاير 19 أس" الجديد من الفئة منخفضة التكلفة.
و"إتش تي سي" شركة متخصصة في مجال الاتصالات عن بعد، تايوانية الأصل، قامت بإنتاج العديد من الهواتف مثل "إتش تي سي ماجيك"، "إتش تي سي هيرو"، تي-موبل جي1.
 بدأت الشركة كمصنع لعدة شركات في بداياتها، وصنعت مكونات أجهزة ذكية لمزودي خدمات الاتصال وغيرها من الشركات. 
قامت الشركة بعد نجاحها بصناعة أجهزه تحمل اسمها مع بداية الألفية الثانية.
وأوضحت الشركة التايوانية أن الهاتف الذكي الجديد المزدان بلونين الابيض والأسود يمتاز بشاشة قياس 6.2 بوصات وكاميرا ثلاثية على الجانب الخلفي ومعالج ميدياتيك.
ويعتمد الهاتف الذكي الجديد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 9 مع واجهة المستخدم "أتش تي سي" سينس، ويدعم تقنية اتصالات المجال القريب "أن أف سي" وتقنية البلوتوث 5.
كما تعتزم "إتش تي سي HTC "إعادة إحياء أحد هواتفها الذكية القديمة وتصر على البقاء والصمود في وجه المنافسة الشرسة التي تصطدم بها والتي تجعلها في الصفوف الخلفية في سوق الهواتف الذكية. 
وتنحصر التكهنات حول قيام الشركة التايونية بإعادة هاتفها "ون إم8" الذي أطلقته في عام 2014، وكان واحدًا من أفضل الهواتف الذكية في السوق حينئذ، إذ كان يمتاز بجسم من الألمنيوم، وكاميرتين خلفيتين. 
كما مالت كفة الترجيحات الى قيام الشركة باعادة تطوير هاتف "درويد دي إن أي" الذي أُطلق في عام 2012، وكان من بين أوائل الأجهزة التي تقدم شاشة بالدقة الكاملة 1920×1080 بكسل.
ورجح البعض قيام الشركة التي نجحت في خطف الانظار اليها في السابق قبل ان يتراجع بريقها لتترك المجال امام ابل وسامسونغ للتربع على عرش الاجهزة الذكية الى هاتف "إتش تي سي إتش دي2" الذي مهدت لاحقًا لسوق الهواتف الذكية. 
وكان "إتش تي سي إتش دي2" أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد.
اعترف الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "إتش تي سي" يفيس ميترس بأن الشركة التايوانية توقفت عن الابتكار.
وقال ميترس: "لقد أخطأنا في تقييم الوقت. فمن الصعب جدًا أن نتوقع الوقت. لقد أخطأت (إتش تي سي) في مسألة التوقيت. لقد كان خطأ فادحًا، والآن ندفع ثمن ذلك، ولكن لا يزال لدينا العديد من الأصول فيما يتعلق بالابتكار، والفريق، والميزانيات العمومية التي تجعلني أشعر أننا نتعافى من خطأ التوقيت".
وتعاني الشركة من الخسائر منذ سنوات، حتى أنها أعلنت في الربع الثاني من عام 2019 عن خسائر للربع الخامس على التوالي. وأعلنت في شهر تموز/يوليو عن تسريح قرابة ربع موظفيها.
وكانت حصة الشركة التايوانية من سوق الهواتف الذكية بلغت نحو 11%، وكانت تحتل المراكز الأولى خلف شركتي سامسونغ الكورية وآبل الأميركية، وذلك قبل صعود الشركات الصينية بما في ذلك هواوي.
ورغم الفترة العصيبة التي تمر بها الشركة التايونية الا انها مصرة على البقاء والصمود والتنويع في منتجاتها.
وكشفت الشركة خلال معرض الاجهزة الذكية النقاب عن خوذتي واقع افتراضي جديدتين. 
وأكّدت الشركة أنّ خوذة الواقع الافتراضي "فيف برو ايس" ستقدم تجربة مشاهدة أفضل من سابقاتها بسبب تقنية تعمل على تحسين وإيضاح جودة الصورة، كما تمكن الأشخاص الذين لا يستطيعون التحكم بها يدوياً بالتمتع بجميع المزايا الموجودة فيها.
كما قامت الشركة التايونية بتمكين خوذة الواقع الافتراضي الثانية بتقنيات الواقع الافتراضي، من الاتصال مع جهاز كمبيوتر لكي تعمل بالشكل المطلوب.
وأكّدت الشركة التي تحاول المنافسة بقوة والدخول من الباب الكبير في عالم الاجهزة الذكية أنّها "تسعى لدعم الخوذة بالأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية في المستقبل".
ودخلت "إتش تي سي" مع شراكة مع موزيلا للعمل على تطوير نسخة من متصفحها فايرفوكس على أجهزة الواقع الإفتراضي، كما كشفت عن شراكة أخرى مع أمازون للاستفادة من خدماتها السحابية وتقنيات الواقع الافتراضي التي توفرها.