شهية الدراما اللبنانية مفتوحة في رمضان 2019

مسلسلات خمسة ونص ودقيقة صمت وأسود والهيبة الحصاد ودفاتر الماضي تراهن على أسماء لامعة وبارزة في عالم التمثيل والاخراج والكتابة وقصص ثرية ومختلفة عن السائد.

تتسابق مسلسلات لبنانية على خوض غمار الموسم الرمضاني المقبل معولة على أسماء لامعة وبارزة في عالم التمثيل والاخراج والكتابة وقصص ثرية ومختلفة عن السائد.
وتتميز المسلسلات اللبنانية المقرر عرضها في رمضان 2019 بكثرتها وتنوعها وحرصها الشديد على منافسة الدراما السورية والمصرية.
ينتظر عشاق الدراما التلفزيونية العمل الضخم المقرر عرضه في رمضان لكل من النجمة  نادين نسيب نجيم والممثل قصي خولي والمخرج فيليب أسمر والمنتج شركة "الصبّاح للاعلام".
وتطل نادين نجيم ملكة جمال لبنان سابقا في "خمسة ونص" في دور طبيبة أورام ومتميزة بكونها امرأة قوية ومثقفة وواثقة من نفسها.
 وسيتخلل العمل الاجتماعي قصة حب مستحيلة ستجمع بين البطلة المعروفة بإقبالها على الأدوار الصعبة والمعقدة وبين قصي خولي المتألق في الدراما السورية.
والعمل الجديد المقتبس عن قصة أجنبية سينسج على منوال مسلسلات لبنانية نجحت في كسب ود الجمهور على غرار "لَو" و"طريق".
ووقع اختيار المنتج صادق الصباح على الفنانة شيرين عبدالوهاب لغناء تتر "خمسة ونص".
وأعرب صادق الصباح عن سعادته بالتعاون مع شيرين باعتبارها من أهم الأصوات النسائية العربية، كاشفاً أنّها ستغني للمرة الأولى باللهجة اللبنانية.
وستؤدي شيرين ملكة الاحساس والرومانسية أغنية "يا بتفكر يا بتحس" وهي من كلمات علي المولى وألحان صلاح الكردي وتوزيع جيمي حداد.

وانطلق مؤخرا تصوير المسلسل الأجتماعي الرومانسي "أسود" للكاتبة كلوديا مرشيليان والمخرج سمير حبشي في بيروت.
وانضمت الفنانة اللبنانية داليدا خليل إلى أسرة "أسود" مع النجم اللبناني باسم مغنية، والمقرر أن تخوض به السباق الرمضاني المقبل.
 وتجسد داليدا شخصية مختلفة عن الأعمال التي قدمتها من قبل. 
ويعيش مغنية الآن أصداء نجاح مسلسله الأخير "ثورة الفلاحين" ويجسد فيه شخصية "رامح بيك".
عقد نجوم مسلسل "الهيبة" الجزء الثالث الذي سيعرض في رمضان 2019، أول اجتماعاتهم التحضيرية للمسلسل الذي سيحمل اسم "الهيبة – الحصاد".
لجأت الشركة المنتجة إلى تغيير بطلة العمل للمرة الثالثة على التوالي بعد ما تم تداوله عن خلافات اندلعت بين تيم حسن وبطلتي العمل في جزأيه الأول والثاني (نادين نجيم ونيكول سابا).
ووقعت الفنانة سيرين عبدالنور رسميا عقداً مع شركة "الصباح للإعلام"، لستكون بطلة الجزء الثالث من الهيبة الى جانب منى واصف.
ولم توضح سيرين طبيعة دورها في المسلسل، إلا أنّها أكدت أنّها لن تلعب دوراً بديلاً في المسلسل، وأنّ الشخصية التي ستؤديها كتبت خصيصاً لها.
و"الهيبة" غير مقتبس من اي عمل عالمي على عكس مسلسلات سابقة مثل "تشيللو" و"نص يوم"، ويدخل في تفاصيل المجتمع اللبناني.
وتم تصوير المسلسل في منطقة البقاع الغربي في لبنان، وهو من تأليف وكتابة هوزان عكو السوري وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة "الصباح".
ويحمل المسلسل الجديد طابعا رومانسيا كما يتضمن أجواء بوليسية ضمن قضية هامة تتعلق بالحفاظ على العادات والتقاليد.
ويجمع مسلسل "دفاتر الماضي" كل من يوسف الخال وباميلا الكيك إلى جانب باقة من الممثلين السوريين واللبنانيين على غرار ندى أبوفرحات، وجلال شموط، وشكران مرتجى وغيرهم.
ويجسد الخال دور فادي، أما باميلا فتجسد شخصية نايا.
ونشرت باميلا مجموعة صور من كواليس التصوير الذي تم تصويره في سوريا، وهو عبارة عن خماسية من إخراج أحمد إبراهيم أحمد.
ويشارك عملاق الدراما السورية عابد فهد بطولة مسلسل "دقيقة صمت" مع النجمة اللبنانية ستيفاني صليبا.
وكتب عابد فهد عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام "مسلسل دقيقة صمت في شوارع دمشق بسوريا".
و"دقيقة صمت" من تأليف السيناريست السوري سامر رضوان وللمخرج التونسي المعروف شوقي الماجري.
ويتناول المسلسل حكاية غدير ناصر وأدهم منصور، المحكوم عليهما بالإعدام.
 وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام يأمر مدير السجن ضباطه بتنفيذ الحكم قبل الآوان، لكن تتسارع وتيرة الأحداث بإحراق غرف للمساجين وتعيين مدير جديد للسجن، والقيام بتهريب الجناة إلى خارج السجن بوساطة سيارة المدير الجديد، وإعدام شخصين آخرين نيابة عنهما.