'كازابلانكا' يدور في فلك المغامرات والحركة

تصوير أحداث الفيلم الجديد المعروض بالتزامن مع عيد الفطر في المغرب وفرنسا ومصر، وهالت إرجنتش بطل المسلسل التركي الشهير 'حريم السلطان' في الموعد.

القاهرة - يواصل النجم المصري أمير كرارة التشبث بأعمال الحركة والآكشن سواء في السينما أو التلفزيون.
وتستقبل دور العرض في دول عربية فيلم أمير كرارة الجديد "كازابلانكا" خلال فترة عيد الفطر.
ونجح كرارة في نيل اعجاب الجمهور واستحسان النقاد بمسلسله الرمضاني "كلبش" الذي يدور في فلك المغامرات والحركة.
والفيلم الجديد "كازابلانكا" من تأليف هشام هلال ومن بطولة غادة عادل، إياد نصار، عمرو عبدالجليل، محمود البزاوي، أحمد داش. 
و"كازابلانكا" ينتمي لنوعية الأفلام الأكشن وتم تصوير عدد كبير من مشاهده في مصر وفرنسا والمغرب وبالتحديد في مدينة كازابلانكا.
يُمثل فيلم كازابلانكا التعاون السينمائي الثاني بين أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي بعد فيلم "حرب كرموز".
وتألق كل من النجم المصري والمخرج بيتر ميمي في المواسم الماضية من المسلسل الرمضاني "كلبش".
وتدور أحداث فيلم "كازابلانكا" حول أربعة من الخارجين على القانون يشكلون عصابة متخصصة في السطو على السفن البحرية ويقومون بتنفيذ عمليات خطيرة ومشبوهة لصالح عدد من الأشخاص النافذين، لكن تنقلب الأمور حين تتعرض العصابة للخيانة من قبل أحد أفرادها الذي يستحوذ على الماس المسروق ويهرب به إلى خارج البلاد.
وبعد سنوات تشتعل حرب الثأر وتصفية الحسابات بين جميع الأطراف.
ويلعب أمير كرارة دور "عمر المر"، وتقدم غادة عادل التي تألقت في أفلام "ملاكي إسكندرية" و"جعلتني مجرماً" و"نادي الرجال السري" دور فتاة مغربية اسمها "فيفا" تنضم إلى فريق مصري لتنفيذ إحدى العمليات المخالفة للقانون.
ويجسد عمرو عبدالجليل صاحب البصمة المميزة في السينما المصرية عبر أعمال شهيرة منها "صرخة نملة" و"كلمني شكراً" و"سوق الجمعة" شخصية الريس عرابي.

ويطل النجم الأردني إياد نصار بشخصية مختلفة تماماً عما قدمه في أعماله السابقة، إذ يؤدي شخصية لص محترف، ويشارك النجم العالمي التركي هالت إرجنتش في الفيلم المصري بدور "دراغون".
ويشارك النجم العالمي التركي بطل المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" في "كازابلانكا".
وتستمر أفلام الحركة والإثارة في فرض هيمنتها على الإنتاج السينمائي المصري، لتسحب البساط تدريجيا من تحت أقدام أفلام الكوميديا.
ويترقب الجمهور العربي العمل السينمائي المصري الجديد الذي يعتبر من أهم إنتاجات السينما المصرية في السنوات الأخيرة سواء من حجم الإنتاج أو عدد النجوم العرب المشاركين فيه وفقا لنقاد.
وتمكن أمير كرارة من وضع بصمة فنية خاصة به على صعيد السينما والدراما في مصر وابتعد تدريجيا عن أدوار تضعه في خانة الرجل الجذاب والوسيم ليبحر في عالم المغامرات والحركة.
وقدم أمير كرارة أكثر من 22 عملا دراميا، و7 أعمال سينمائية، واقتنص دور البطولة في مسلسلات "أنا عشقت"، و"حواري بوخارست"، و"الطبال"، و"كلبش" الذي مثل له نقلة نوعية في مسيرته الفنية وجعله يرتقي الى نجوم الصف الأول في رمضان.
وواصل المسلسل المصري "كلبش" في جزئه الثالث محاربة التنظيمات المتطرفة والإرهابية والانتفاض على الظلم والشر.
و"كلبش 3" تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجى، وبطولة أمير كرارة، أحمد عبدالعزيز، هشام سليم، يسرا اللوزي، هالة فاخر، أحمد العوضي، عمر الشناوي، إسلام جمال، أميرة العايدي، أحمد إمام، محمد علي رزق، أماني كمال.
ويدور الجزء الثالث من المسلسل المصري حول ضابط شرطة يجري استغلاله لتحقيق أهداف تخريبية لصالح جهات أجنبية غير معروفة بمساعدة رجل أعمال.
ويتسبب رجل الأعمال الشهير والمعروف بنشاطاته المشبوهة في إصابة نجل ضابط الشرطة بفيروس غامض ويقوم بمساومته ويطلب منه الاستقالة من وزارة الداخلية وتأسيس شركة أمن خاصة مقابل توفير العلاج اللازم لابنه.
ولم يكن للدراما البوليسية موقع من الإعراب على الخريطة الرمضانية منذ عدة أعوام، وكانت تقتصر على مشاهد متفرقة طيلة حلقات عديدة.
وتمكن "كلبش" من حجز مكانة هامة له على خارطة الدراما البوليسية.
ويعتبر نقاد ان الكتابة البوليسية لها خصوصية وتحتاج مهارة وقدرة كبيرة على البحث والتقصي والخبرة.