لويس كابالدي يصافح الإماراتيين للمرة الأولى في 'هلا بالمجاز'

الفنان العالمي المتربع على عرش قائمة الأغاني الفردية في بريطانيا سيقوم باحياء حفلة استثنائية في الشارقة، والهام مدفعي 'أزنافور العرب' يحمل عبق الشجن العراقي الى الإمارات.

أبوظبي - يحط الفنان العالمي لويس كابالدي الرحال لأوّل مرة في دولة الإمارات وذلك في إطار قيامه بإحياء حفلة في أمسيات "هلا بالمجاز".
ويستضيف مسرح المجاز بالشارقة الوجهة الثقافية والترفيهية في الشارقة التظاهرة الفنية في الفترة الممتدة من ديسمبر/كانون الأول 2019 الى أبريل/نيسان 2020.
ويقدم كابالدي لجمهوره في الإمارات يوم الجمعة 17 يناير/كانون الثاني 2020 باقة متنوعة من أغانيه التي تنتمي إلى موسيقى السول.
وسيقدم كابالدي أغنيته الشهيرة "Someone You Loved" التي تجاوزت مشاهداتها على اليوتيوب 75 مليون مشاهدة، وتربعت على عرش قائمة الأغاني الفردية في بريطانيا.
وكابالدي فنان شامل ومتكامل اذ أنه يتقن العزف والغناء وكتابة الأغاني، ويعتبر وفقا للنقاد في العالم موهبة استثنائية، وقد بيعت تذاكر حفلته في المملكة المتحدة في دقائق ضمن جولته العالمية الحالية.

  لويس كابالدي
يجمع بين العزف والغناء وكتابة الأغاني

ويعتبر الفنان الشاب الأول في تصنيف الفنانين في الولايات المتحدة الأميركية، وبدأت مسيرته مبكراً إذ تعلّم العزف على آلة الغيتار والطبول وهو في الثانية من عمره، وانطلق في مسيرته المهنية الموسيقية رسميًا وهو ابن 17 عامًا.
وقال مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة والمدير التنفيذي لمسرح المجاز طارق سعيد علاي إن "مسرح المجاز يستعد من جديد ليقدم لجمهوره نخبة من الفنانين العرب الذين تركوا في مشوارهم الفني بصمة لافتة، حيث نحرص دائماً على الاحتفاء بإبداعات فنانين قدموا خلال مسيرتهم منجزات فنية أصيلة تعكس جمال الفنون".
واضاف "طوال سنوات اختار مسرح المجاز لنفسه مكانة ثقافية وفنية متميزة تليق بمكانة الشارقة كعاصمة للفنون والثقافة والإبداع، مستضيفاً وعلى امتداد أمسيات طويلة أسماء لامعة على صعيد الغناء والموسيقى العربية".
والحفل الأول ضمن المهرجان سيكون بتوقيع الموزع الموسيقي اللبناني ميشال فاضل.
وبدأ ميشال فاضل مشواره الفني في عمر 8 سنوات، متأثراً بوالده الموسيقي فؤاد فاضل، حيث انطلق في هذا المجال مشاركاً بمسابقات موسيقية عديدة ورسم مسيرة فنية ناجحة وحاز على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل عازف في بطولة العالم للفنون المسرحية.
ويرافق فاضل في الحفل اربع مغنين يجمعون بين الغناء الغربي والعربي والسوبرانو، وهم مغني الأوبرا مارك رعيدي، ريتا بو صالح، دينزل وايت، وكيونا ماك كولوم.
كما تشاركه الحفل أوركسترا "كييف فيرتوزي" بقيادة المايسترو وعازف التشيللو دميتري يابلونسكي، وتضم كوكبة من أبرز الموسيقيين الأوكرانيين الحائزين على جوائز عالمية.
ويحيي الفنان العراقي إلهام المدفعي حفلاً يحمل عبق الشجن العراقي، وترافقه فرقة "طرباند" العربية القادمة من السويد، في 6 ديسمبر /كانون الثاني.
وإلهام المدفعي مغن وعازف عراقي دمج بين عزف الغيتار الغربي والأغنية الفولكلورية العراقية وعرفه العالم بلقب "أزنافور العرب".
وللمرة الأولى في الشارقة، تطل فرقة "طرباند" ذات الأصول العربية التي شقت طريقها عام 2008 كواحدة من الفرق الموسيقية التي تعتمد على "الموسيقى البديلة"، وحازت جائزة "أفضل فرقة موسیقیة" في السوید عام 2017، لتسعد الجمهور الإماراتي والعربي بباقة مختارة من أجمل الأغنيات والمقطوعات الموسيقية.

ويحيي النجم الفلسطيني محمد عساف ليلة استثنائية على مسرح المجاز في الشارقة، وذلك في العاشر من شهر يناير/كانون الثاني.
ومن المقرر أن يقدّم عساف خلال الحفل باقة متنوعة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة. 
وسبق لـ"محبوب العرب" أن وقف على مسرح المجاز وتألق ضمن المهرجان في العام الماضي.
واستضاف المهرجان فسيفساء فنية مزجت بين الأغاني العربية الأصيلة والغربية العصرية.
واستضاف المهرجان الأسطورة الموسيقية اليونانية ياني، وعبقري الموسيقى اللاتينية خوليو إغليسياس، كما امتع الجمهور بباقة من أغاني نجوم الطرب العربي على غرار محمد عبده ومارسيل خليفة، ونوال الكويتية والفنان الإماراتي حسين الجسمي، وبلقيس.
 كما استضاف المسرح السوبر ستار راغب علامة، ومحمد عساف، والفنان الكويتي نبيل شعيل، وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، والنجم العراقي ماجد المهندس.