'عايشة شو' يثير عاصفة من الجدل

الآراء تتباين حول برنامج يستضيف ألمع نجوم الفن والتمثيل في العالم العربي وتقدمه إعلامية تونسية تتكلم اللهجة المصرية.

تونس - يتعرض برنامج "عايشة شو" لعاصفة من الانتقادات بسبب الأداء الضعيف والباهت للإعلامية عائشة عثمان واعتمادها اللهجة المصرية رغم أنها تونسية وفقا لنقاد.
وتقدم عايشة عثمان برنامجها الرمضاني الجديد على عدد من القنوات منها "القاهرة والناس" و"النهار"، بالإضافة إلى "الحوار التونسي"، وقد حقق نسب مشاهدة مرتفعة لكنه لم يسلم من النقد.
وواجهت الإعلامية التونسية موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب برنامجها الجديد حيث راجت أخبار على وسائل الإعلام بأنها تمر باكتئاب حاد بسبب ما يكتب عنها.
وتمكنت الإعلامية التونسية من خلال عرض برنامجها الجديد من الانتقال من المحلية إلى قطاع جماهيري أكبر الا أنها تعرضت لعاصفة من الانتقادات وصلت الى التشكيك في موهبتها. 
نجوم من الصف الأول والوزن الجماهيري الثقيل وأسرار يتم كشفها للمرة الأولى وتصريحات نارية وصادمة وخفايا وتفاصيل حياة مشاهير العالم العربي في التمثيل والغناء في   "عايشة شو" المثيل للجدل.
والبرنامج الذي تديره إعلامية تونسية تتكلم اللهجة المصرية البيضاء استضاف جورج وسوف وصابر الرباعي وغادة عبدالرازق وكارول سماحه ونوال الزغبي ولطيفة العرفاوي وعمرو سعد وأمير كرارة وشمس وعاصي الحلاني.

وظهور عائشة المفاجئ أثار تساؤلات عديدة للمشاهدين لا سيما وأنها إعلامية مغمورة على الساحة العربية لكنها استطاعت استضافة أشهر النجوم وأكثرهم شعبية ونجاحا وحجزت مكانا على خارطة الإعلام العربي باعتبارها انطلقت من بوابة مصر العريقة والرائدة في مجال الإعلام والمشعة في رحاب السلطة الرابعة.
وعائشة عثمان إعلامية تونسية، حصلت على ماجستير بحوث في العلوم السياسية من جامعة باريس، كما تخصصت في الجغرافيا السياسية للإعلام، وعملت بين عامي 2009 و2011 مستشارة في منظمة اليونسكو.
وانتقلت إلى قناة "حنبعل" التونسية وقدمت النشرة الإخبارية، كما قدمت البرنامج الاجتماعي السياسي "هكا نعيش" 
وأحدث زواج الإعلامية الجميلة والشبيهة بفنانات لبنان من رجل الأعمال التونسي أيمن بوجبل نقلة نوعية في حياتها حيث دعمها في استضافة أشهر النجوم بالعالم العربي، وفي مقدمتهم المطرب جورج وسوف عندما كانت تعمل في برنامج تونسي يحمل اسمها ويذاع على قناة تونسية خاصة.
وانتقد عدد من الصحافيين "عايشة شو" واعتبر احدهم أن "عائشة تفتقد الكاريزما وتجلس على كرسيها خائفة مرة ومنبهرة مرات بضيوفها ما يدل على هشاشتها.. ولا تمتلك أي مهارة من مهارات تقديم البرامج، فقط تجلس على كرسي المذيعة كعروس الماريونت يحركها فريق الإعداد بواسطة الإيربيس.. والمال الذي يدفعه زوجها يدعمها من جديد".
ولطالما اتهمت الصحف التونسية الإعلامية ذات الشعر الأشقر والقوام الممشوق بان دعم زوجها المادي لها وراء ظهورها في برامج حوارية من الوزن الثقيل.
وواجهت الإعلامية موجة انتقادات من المشاهدين التونسيين بسبب اعتمادها اللهجة المصرية وتركيزها على صورتها ولباسها دون الاهتمام بنوعية الأسئلة التي تطرحها .
وكانت عائشة أثارت غضب واستياء الفنانين التونسيين في برنامج سابق لها لمطالبتها لهم بدفع مقابل مادي ضخم نظير استضافتها لهم.
على الجانب الآخر اعتبر بعض رواد مواقع التواصل ان عائشة تمتلك مقومات النجاح في الميدان الإعلامي وأنها تمتاز بهدوء وتتقد ذكاء كما أنها قادرة على اقتناص أسرار النجوم دون استفزازهم أو الحط من شأنهم.
واعتبر متابعون أن الإعلامية التونسية تمكنت من إثبات وجودها في قنوات عربية مهمة وهذا دليل على مثابرتها واجتهادها.
ورأوا أنها ستكون نجمة في الإعلام العربي لا سيما وأن تصر على المضي قدما ولا تبالي بمن يحاول الحط من معنوياتها.