'ليلة الملحن ياسر بوعلي' توقع أضخم حفل بموسم الرياض

حفلة فنية كبيرة تحمل اسم الملحن السعودي المعروف ياسر بوعلي وتجمع أنغام وراشد الماجد وماجد المهندس ورابح صقر ونوال الكويتية وعايض يوسف وفؤاد عبدالواحد.

الرياض - يجتمع عشاق الفن الأصيل والألحان الخالدة والكلمات الساحرة الموثرة في حفلة ضخمة بموسم الرياض تضم باقة من ألمع نجوم العالم العربي وتحمل اسم "ليلة الملحن ياسر بوعلي".
ويستعد مسرح البوليفارد لاحتضان أقوى حفلات موسم الرياض في ليلة الملحن المشهور على الساحة العربية، والتي ستقام يوم 27ديسمبر.
ومن المقرر أن يحيي الحفل سبعة نجوم هم: أنغام وراشد الماجد وماجد المهندس ورابح صقر ونوال الكويتية وعايض يوسف وفؤاد عبدالواحد.
وأعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في السعودية، عن أضخم حفل غنائي يشهده "موسم الرياض" منذ انطلاقه موضحًا أن هذا الحفل سيقام في احتفالية ليلة الملحن السعودي ياسر بوعلي.
ويحمل الحفل شعار "دع الموسيقى تسرد قصة الحياة"، وضم البوستر الدعائي صورًا للنجوم الذين سيحيون الحفل.
وأكد تركي آل الشيخ، بأن الحفل سيكون "الأضخم"، حيث أرفق تعليقًا على البوستر قال فيه: "أقوى حفلات الموسم".

وتمكن الملحن ياسر بوعلي طوال مسيرته المهنية من نشر روائعه الموسيقية في الساحتين الخليجية والعربية، وتغنَّى من ألحانه كبار الفنانين الخليجيين والعرب.
وسجَّل بوعلي انطلاقته الفنية في عالم الألحان مع الفنان راشد الماجد عندما قدَّم له لحناً باللون الرومانسي لأغنيته المنفردة "هدية" عام 2008، ثم اجتمع معه في 15 عملاً غنائياً.
ويعد الفنان رابح صقر أبرز مَن غنى من ألحان ياسر بوعلي، حيث ترنَّم بأكثر من 20 أغنية من إبداعاته، وبدأ تعاونه معه عام 2008 في ألبوم "إحساس"، وجدَّد الغناء من ألحانه في ألبوم "أوجه المعنى" عام 2015، ثم ألبوم "رابح 2017"، إضافة إلى مجموعة من الأعمال الغنائية المنفردة.
وغنَّى من ألحان بوعلي الفنان راشد الفارس، الذي تعاون معه للمرة الأولى في ألبوم "شي ثاني" عام 2010، وبعد نجاح التجربة الفنية، كرَّر التعاون معه مرة أخرى في ألبومه الذي طرحه عام 2016، وحمل عنوان "ناوي".
وتعاون "فارس الأغنية الخليجية" ماجد المهندس مع الملحن المعروف في اغنية "خلاص ببعد"، وجدَّد تعاونه معه في ألبوم "أنا وياك"، وتحديداً في أغنية "نصفي الثاني"وفي عدة أعمال فنية ماتزال راسخة في الوجدان العربي.
واختارت "قيتارة الخليج" نوال الكويتية الغناء بألحان أبوعلي وغردت بصوتها الشجي والعذب "مثل النسيم"، "تعلمنا"، "يا وجه الله"، "صحيتني"، و"شوفوا إيش سوى بي".
كما نهلت المطربة المصرية أنغـام مع بحر ألحان ياسر بوعلي، حيث لحَّن لها أغنياتٍ في ألبومها الخليجي "راح تذكرني" عام 2018 الذي حظي بنجاح كبير.
ويعتبر موسم الرياض الترفيهي الذي تتواصل فعاليته الى حدود منتصف ديسمبر/كانون الأول أكبر حدث ترفيهي على مستوى الشرق الأوسط، إذ يتضمن أكثر من 100 فعالية عالمية تنتظر محبي الترفيه في السعودية والعالم.
أعلنت السعودية الخميس انها ستستثمر 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على ان يتم جمع هذه الاموال من الحكومة والقطاع الخاص.
وشهدت السعودية منذ تولي الامير الشاب محمد بن سلمان منصبه وليا للعهد  سلسلة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، وبينها اقامة حفلات لفرق ومغنين غربيين.
وفي 2017، نظمت هيئة الترفيه في المملكة "أكثر من 2000 فعالية شارك فيها أكثر من 100 ألف متطوع"، بحسب ما اعلن في المؤتمر الصحافي فيصل بافرط، المسؤول في الهيئة.
وتزامنت هذه الفعاليات مع خطوات تعبر عن انفتاح اجتماعي متسارع في المملكة المحافظة، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، واعادة فتح دور السينما.
ويضم موسم الرياض حفلات غنائية لكبار نجوم الغناء في الوطن العربي منهم: راشد الماجد، أنغام، محمد حماقي، ماجد المهندس، عبادي الجوهر، عاصي الحلاني، نجوى كرم، شيرين عبدالوهاب، راغب علامة، وليد توفيق، حسين الجسمي، أصالة، صابر الرباعي، نوال الزغبي، تامر حسني، نانسي عجرم، ومحمد عبده.
وانطلقت العروض الفنية في موسم الرياض بحفل لفرقة "بي تي اس" لموسيقى البوب الكورية التي نظمت حفلها الأول في السعودية باستاد الملك فهد الدولي.
وتتنوع الفعاليات بين عروض السيارات وصيد الصقور، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، ومسابقات في التراث، وكرنفال الرعب، وبارك التزلج، والحديقة الساحرة.
وتتوزع الفعاليات على 12 منطقة موزعة في المملكة، وهي الرياض وبوليفار، وواجهة الرياض، ومعرض الرياض للسيارات، ورياض ونتر وندر لاند، وملاعب الرياض، والحي الدبلوماسي، والمربع، والملز، ووادي نمار، ونبض الرياض، ورياض سفاري، ورياض صحارى.
واحتفت السعودية بفعاليات استثنائية صاحبت افتتاح أكبر منطقة ترفيهية تحمل اسم "بوليفارد الرياض".
وافتتحت منطقة "بوليفارد الرياض "ضمن "موسم الرياض"، وهي إحدى المناطق الرئيسية في الموسم المخصصة للفعاليات.
وشهد "موسم الرياض" في المسيرة الافتتاحية الضخمة في منطقة "الرياض بوليفارد" مشاركة أكثر من 1500 مؤدٍ بأزياء خاصة وفريدة بـ25 عربة، إضافة إلى عروض دراجات نارية، وألعاب نارية، وعربات استعراضية.
وعاشت منطقة "الرياض بوليفارد" كرنفالاً ترفيهياً مليئاً بالأجواء الاستعراضية والفنية العالمية الممتعة، والتي تشكل بدورها عامل جذب سياحياً للزوار من خلال التعاون مع فرق فنية متخصصة في مجال الاستعراض، وبعد انتهاء العرض، افتتحت عروض النافورة ومنطقة المقاهي والسينما الخارجية.
ويضم "البوليفارد" ثلاثة مسارح، منها مسرح الراحل "أبو بكر سالم" الذي يستوعب 6 آلاف مقعد، ومسرح "محمد عبده" الذي تصل الطاقة الاستيعابية له 22 ألف مقعد، حيث ستكون مخصصة أيضا للألعاب، إضافة إلى مسرح الراحل بكر الشدي بسعة ألفي متفرج للأعمال المسرحية.
وتضم منطقة البوليفارد سينما بالهواء الطلق "سينما لونا" التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى نحو ألفي شخص عبر جلسات أرضية.
وتحتوي المنطقة على العديد من المطاعم العالمية والعربية التي تم استقطابها خصيصًا لموسم الرياض وسط مساحة ضخمة، بالإضافة للنافورة الراقصة التي صُمِّمَت في وقت قياسي، وتقدم عروضًا ثلاثية الأبعاد تجمع الماء والنار والدخان، ليعيش الحاضرون تجربةً خرافية مع عروض النافورة الراقصة.