'واتش كولور' ساعة ذكية جديدة بتوقيع شاومي

بعد ان لاحقتها لعنة تقليد آبل، الشركة الصينية تكشف عن ساعاتها الذكية الجديدة المصممة بشاشة مستديرة، وتسعى لمنافسة آبل واتش وغالكسي واتش.

بكين - تصمم شركة شاومي الصينية على حجز مكان هام لها في سباق الساعات الذكية بكشفها عن "واتش كولور" .
وأوضحت الشركة الصينية أن الساعة الذكية الجديدة التي تسعى لمنافسة آبل واتش وغالكسي واتش تأتي بتصميم شاشة مستديرة.
 وتم إطلاق "واتش كولور" في الأسواق العالمية بداية من 3 يناير/كانون الثاني، لكن الشركة الصينية لم تفصح بعد عن أسعارها أو موعد طرحها في أسواق المنطقة العربية.
وأفادت شاومي أن الساعة الجديدة تأتي بشاشة مستديرة قياس 1.39 بوصة وتعمل بدقة 454 x 454 بيكسل، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على بطارية بسعة 420 مللي أمبير ساعة، مع دعم تقنية البلوتوث 5.0 والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS وGLONASS.
والساعة الجديدة تفتقر إلى تقنية" الي تي"، لذلك من المتوقع أن تأتي بتكلفة أقل من "واتش شاومي" التي تم إصدارها سابقا. 
وكشفت الشركة الصينية للإلكترونيات عن أول ساعة ذكية لها تسمى Xiaomi Mi Watch، والتي تشبه إلى حد كبير ساعة آبل واتش.
طوال عدة سنوات كانت شاومي تنسخ تصاميم آبل في منتجاتها، وهذا الأمر انطبق أيضاً على أول ساعة ذكية لها وفقا لخبراء في مجال التقنية.

وأشارت تسريبات إلى أن ساعتها الذكية الأولى لم تختلف عن ساعة آبل من حيث التصميم.
ومع التطوّر السريع الذي تشهده تقنية الاكسسورات الموصولة، تتحوّل الأجهزة القابلة للارتداء إلى سلع إلكترونية ملحّة للأشخاص الذين يريدون الوصول إلى بياناتهم بسرعة وفعاليةوبصفة آمنة، والذين يعشقون في الوقت نفسه اللمسة الأنيقة والجميلة التي تضفيها الساعات على إطلالتهم وتزيدهم جاذبية.

والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والأساور الرياضية الذكية مصممة لكي تلبس على الجسم وليس لحملها، وهذه الأجهزة مثل النظارات والساعات تلتقط الصور وتسجل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وترد على الاتصالات وتجري المكالمات وتتصفح الإنترنت، وتعتبر أهم خاصية تقدمها الأجهزة القابلة للارتداء هي الحصول على المعلومة الفورية للأشياء من حولك.
وشكلت آبل وسامسونغ وحدهما نحو 8 من كل 10 ساعات ذكية تم شحنها في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الماضية.
وقادت ابل الساعات الذكية الى اول انتصار على غريمتها السويسرية بترجيحها لكفة المبيعات لصالح احدث صيحات التكنولوجيا.
وذكرت تقارير شركة الأبحاث "إستراتيجي أناليتكس" ان الشحنات العالمية من الساعات الذكية تفوقت على نظيرتها من الساعات السويسرية، بفضل دور محوري لابل واتش.