رحلة التحرر من المخاوف تبدأ في 'أسطورة زينب ونوح'

المخرج المصري يسري نصرالله يحضر لفيلمه الجديد الذي يتناول حكاية فتاة صغيرة تقوم بسرقة جثة والدتها من أجل تأخير الجنازة وحمايتها من عذاب القبر.
الفيلم يغوص في الخرافات والاساطير والمخاوف
الوحوش الحقيقية لا تخرج من الاساطير، إنها تعيش بيننا!

 يستعد المخرج المصري يسري نصرالله لتصوير فيلم جديد يحمل عنوان "أسطورة زينب ونوح"، يتناول حكاية فتاة صغيرة مسلمة تسمى زينب تؤمن بالخرافات، وتقوم بسرقة جثة والدتها من أجل تأخير الجنازة وحمايتها من عذاب القبر.
ويعد نصرالله وفقا لمجلة "فارايتي" الأميركية المتخصصة بأخبار الفن والفنانين من أكثر صانعي الأفلام احتراما في مصر، وهو معروف بتصويره للمعتقدات والتعقيدات الاجتماعية والسياسية في بلده في أفلام متعددة مثل "بوابة الشمس" (2004)، و"أكواريوم" (2008) و"بعد المعركة" (2012).
وفي تفاصيل قصة الفيلم أن زينب البالغة من العمر 13 عاما المخطوبة لرجل كبير السن على الرغم من صغر عمرها، تهرب من قريتها في صعيد مصر مع نوح، جارها المسيحي البالغ من العمر 16 عامًا، ويشرعان في رحلة برية لحماية الأم المتوفاة من عذاب القبر، ويواجهان فيها العديد من الأساطير والمخاوف.
وتم الكشف عن هذا العمل في منصة الإنتاج المشترك بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي المنعقد حتى العاشر من ديسمبر/كانون الاول الجاري.
وقال المخرج المصري في حديث خاص للمجلة الأميركية "أكثر ما أثار اهتمامي في هذا المشروع هو الاكتشاف الذي حققه هذان الطفلان عندما أدركا أن الوحوش الأسطورية والأشياء المخيفة لا وجود لها، وأن الوحوش الحقيقية هم من يروون هذه الحكايات خاصة بين العائلات".

باسم سمرة
باسم سمرة اقوى المرشحين لبطولة الفيلم

وتابع: "الطفلان يبدآن رحلة تستمر يوما وليلة في الضباب والفيضانات والظروف الجوية القاسية جدا" مضيفا أن الفيلم "يعد تحديا رسميا للغاية، وجمال القصة يتمثل في أن الطفلين يريان العالم على الرغم من الضباب المحيط بهما والأحوال الجوية الصعبة".
وبحسب "فارايتي" فإن جميع أفلام المخرج المصري تتميز بوجود رحلة اكتشاف تفضي إلى حقيقة ما.
ولم يكشف نصرالله عن أبطال عمله القادم موضحا أن اختيار الممثلين لا يزال قيد النقاش، لكن الممثل المصري باسم سمرة سيكون ضمن فريق الفيلم، وهو يعمل حاليا على البحث عن مممثلين آخرين لفيلمه.
وقال نصرالله إن محادثات تجري مع المنتجين الفرنسيين جورج مارك بينامو وجيروم كليمان اللذين كانا جزءًا من فريق إنتاج فيلم "ما بعد المعركة"، ومن المخطط البدء في تصوير فيلم "أسطورة زينب ونوح" في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.
ويكتب السيناريو الخاص بالفيلم السيناريست المصري أحمد الزغبي، ويشارك في إنتاجه علي العربي، مخرج ومنتج أفلام وثائقية ومقيم في القاهرة، وهو أخرج فيلم "كابتن الزعتري" حول مخيم للاجئين في الأردن حيث يحصل صديقان سوريان على فرصة لتحقيق حلمهما في أن يصبحا لاعبي كرة قدم محترفين.
أسس العربي في عام 2015 شركة إنتاج مقرها القاهرة تركز على الموضوعات الاجتماعية مثل نزوح اللاجئين وحقوق المرأة والطفل.