First Published: 2017-09-13

الروبوت يومي قائد اوركسترا في حفل بإيطاليا

 

'يومي' لم تظهر عليه علامات توتر وهو يرفع عصاه ليقود أوركسترا لوكا فيلهارمونيك خلف التينور الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي.

 

ميدل ايست أونلاين

'كان علينا في الأساس أن نجد الوقت لنفهم حركاته'

روما - لم تظهر أي علامات توتر على الروبوت "يومي" وهو يرفع عصاه ليقود أوركسترا لوكا فيلهارمونيك خلف التينور الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي.

والليلة الماضية ظهر الروبوت، الذي يملك ذراعين وهو من تصميم شركة "إيه.بي.بي" السويسرية، للمرة الأولى في مسرح فيردي بمدينة بيزا للاحتفال بالمهرجان الدولي الأول لأجهزة الإنسان الآلي.

وقال أندريا كولومبيني قائد الأوركسترا "كان علينا في الأساس أن نجد الوقت لنفهم حركاته. عندما استطعنا ذلك أصبح كل شيء سهلا جدا".

وأضاف "إنه رائع حقا. وكان الفنيون رائعين لأنهم جعلوا كل شيء يسير على أكمل وجه خاصة طول وسرعة الحركة وهو أمر غاية في الأهمية".

وتعلم "يومي" كل الحركات من كولومبيني الذي أمسك بذراعيه خلال التدريبات حتى يتمكن الكمبيوتر من حفظ الحركات الصحيحة. ولا يمكن للروبوت أن يرتجل وأي تغيير غير متوقع في إيقاع الموسيقيين كان يمكن أن يفسد الحفل.

واسم "يومي" مشتق من عبارة "يو آند مي" بالإنكليزية. وقد قاد الأوركسترا في ثلاث مقطوعات من بين 18 مقطوعة قدمها في الحفل الليلة الماضية ومن بينها لحن فيردي الشهير "لادونا إى موبليه" من أوبرا ريغوليتو.

 

اثيوبيا ترفض دعوة مصر لتحكيم البنك الدولي في نزاع سد النهضة

توافق بين منتجي النفط على مواصلة التعاون بعد 2018

الألغام تحصد أرواح الليبيين في بنغازي

إيقاف عشرات الإرهابيين بعملية وقائية في البحرين

العراق ينفتح على تأجيل محتمل لانتخابات مجالس المحافظات

إيران تتقرب من كردستان للتضييق على متمرديها الأكراد

احتجاجات في بيروت للمطالبة بالعفو عن متشددين بينهم الأسير

موقف أردني ثابت من الوضع القانوني والتاريخي للقدس

أول حكم عراقي بالإعدام على مواطنة أوروبية بتهمة الارهاب


 
>>