First Published: 2018-01-11

التكنولوجيا تطبع كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور في الامارات

 

الجوائز الممنوحة في المسابقة التراثية تعتبر الاغلى في تاريخ الصقارة بالامارات والعالم، ومبادرات ذكية لتحقيق نقلة نوعية في التظاهرة.

 

ميدل ايست أونلاين

لتعزيز مفهوم الصيد المستدام

أبوظبي - ينظم نادي أبوظبي للصقارين النسخة الخامسة لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور لعام 2018، ومن المقرر ان تمتد فعالياتها الى حدود 27 يناير/كانون الثاني.

وانطلقت المسابقة بنجاح حيث لاقت إقبالاً جماهيرياً واسعاً كونها عززت مفهوم الصيد المستدام، وأسهمت في الحفاظ على البيئة عبر استخدام الصقور المتكاثرة في الأسر كبديل عن الصقور البرية.

وساهمت المسابقة في ضمان استمرار الصقور النادرة وبقائها في الطبيعة.

وحققت هذه المسابقة شهرة عالمية واسعة واستقطبت العديد من مزارع الصقور، وحازت على تقدير الجهات الإقليمية والدولية المعنية بصون التراث وحماية البيئة.

وتتنطلق التظاهرة من 16 يناير/كانون الثاني في ميدان الفلاح بأبوظبي بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 25 مليون درهم ومنح 60 سيارة للفائزين في 75شوطاً.

وستشهد المسابقة التراثية تنظيم 75 شوطاً مقسمة بواقع 48 شوطا لمسابقات التلواح للعامة ملاك وعامة مفتوح والشيوخ بمجموع جوائز 48 سيارة لابطال الاشواط، فيما يحصل اصحاب المراكز الثانية على 35 الف درهم والثالثة على 25 الف درهم.

وتم استحداث مسابقة الشاهين وهي من نوعية طيور المزارع.

وتتضمن المسابقات الاشواط النهائية المتمثلة بشوط كأس التلواح الذهبي جرناس الذي يشارك به جمع الصقور الفائزة بالمراكز الخمسة الاولى.

وتختتم المسابقة بشوط كأس رئيس الدولة لثلاث فئات عامة ملاك ومفتوح والشيوخ للفروخ والتي يشارك فيها جميع الصقور الفائزة بالمراكز الخمسة الاولى.

وتعد الجوائز الاغلى والأعلى بتاريخ صقارة الامارات والعالم.

ويواصل نادي ابوظبي للصقارين تطبيق مبادراته الذكية الاولى من نوعها على مستوى العالم.

ويحرص النادي على وضع بصمات جديدة في كل موسم، حيث البداية ببطاقة الصقارين، والتحكيم الالكتروني، وحلقة الصقر الالكترونية، بجانب نظام التتبع ذات الابعاد الثلاثية (3DTracking) في تصوير الصقور في النقل التلفزيوني من قبل قناة "ياس". وساهمت جميع التطبيقات في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في مسابقات الصيد بالصقور على مدار المواسم الماضية.

وستخضع جميع الصقور المشاركة في المسابقة المرموقة إلى فحص المنشطات لضمان تكافؤ الفرص بين المشاركين والابتعاد عن مخاطر تهدد حياتها.

وقال سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين ان النسخة الخامسة لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور هي الاغلى بتاريخ صقارة الإمارات والعالم، وتترجم الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للرياضات التراثية ودعم مقومات التراث الوطني والسعي لتنميته وتطويره.

وتحدث سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي عن الدعم اللامحدود للقيادة ورعايتها المتواصلة لإحياء الرياضات التراثية والتعريف بعراقتها وامتداد تاريخها وسجلها الحافل بالنجاح والتتويجات للأجيال القادمة.

وتحفل الامارات بالعديد من الفعاليات التي اكتسبت شهرة عالمية واسعة والتي تشجع على صون التراث والبيئة في آن واحد.

وتشجع مسابقة أجمل الصقور على سبيل الذكر لا الحصر الخبراء على إنتاج صقور أكبر حجماً وأجمل شكلاً من حيث الريش واللون.

والصقور المهجنة تعتبر اليوم متميزة في الأداء والشكل بنظر عشاق هذه الرياضة في مختلف أنحاء العالم مما ينفي الحاجة لصيد الصقور البرية ويُتيح الفرصة لها للتكاثر وزيادة أعدادها.

وتعتبر الدولة الخليجية رائدة على مستوى العالم في مجال إكثار الصقور، حيث أنتجت أبوظبي بعض أفضل الصقور في العالم.

 

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق

مصر تنفي التضييق على امدادات الغذاء في سيناء

المغرب يتوقع محصولا جيدا من الحبوب في 2018

دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل

المكابرة تغرق الخطوط القطرية في المزيد من الخسائر

نظام الكتروني جديد لتقليل احتمالات تزوير نتائج انتخابات العراق

الدولة الإسلامية تهدد باستهداف الانتخابات العراقية


 
>>