غادة عبدالرازق لم تفرط في 'حكاية مرة'

النجمة المصرية المعروفة بإتقانها الأدوار المركبة والجريئة تتراجع بسرعة عن قرار الانسحاب من المشاركة في المسلسل الرمضاني الجديد.

القاهرة - تراجعت الممثلة المصرية غادة عبدالرازق عن قرار الانسحاب من المشاركة في المسلسل الرمضاني الجديد "حكاية مرة".
وكانت النجمة المصرية عبرت عن استيائها من عدم التزام فريق عمل الكتابة بتسليم الحلقات كاملة في الوقت المحدد، وقررت التركيز على أعمالها السينمائية الا انها سرعان ما عدلت عن الانسحاب من المسلسل.
وبدأت الفنانة المعروفة باختيار الأدوار السينمائية المثيرة تصوير مسلسلها الجديد بعد أن كان من المقرر عدم مشاركتها بأعمال فنية في موسم رمضان 2019.
واعتبر نقاد ان بطلة مسلسلات "سوق العصر" و"عائلة الحاج متولي" و"الباطنية" و"زهرة وأزواجها الخمسة" تسعى الى الترويج لمسلسلها الجديد ولفت الأنظار إليه بطريقة مألوفة طالما عهدها الجمهور.
نشرت غادة التي سبق وان قدمت برنامج "ريا وسكينة" بمشاركة الفنانة هالة فاخر تدوينة عبر موقع الصور والفيديوهات الشهير انستغرام تأسفت فيه من 'محاربتها' من قِبل شركة سينرجي لمنعها من المُشاركة في الموسم الرمضاني القادم الا أنها سرعان ما قامت بحذفها.
وقالت عبدالرازق في تصريحات صحافية "سعيدة باختياري عملي الدرامي المقبل، لأن مسألة الاختيار هي أصعب المراحل التي تصادفني سنوياً، بخاصة إذا حقق عملي السابق نجاحاً، لكوني أبحث عن الاختلاف والتنوع ليس على مستوى الشخصية التي أقدمها فقط، بل أيضاً على مستوى الموضوع".
واضافت "كل شخصية أقدمها أعيش واتماهى معها، ومن الطبيعي ان تؤثر أدواري على حالتي النفسية".

غادة عبد الرازق
تعشق الأدوار الصعبة

واضافت "أعد الجمهور بأن عملي الجديد سيكون مختلفاً تماماً عن كل الأعمال الدرامية والسينمائية التي قدمتها طوال مشواري الفني".
ويشارك في المسلسل الجديد للمنتج طارق صيام والكاتب عمرو عبدالحليم باقة من النجوم من بينهم أحمد صفوت وعبدالرحمن أبوزهرة ومنال سلامة وعبير منير.
وستتولى ياسمين أحمد قيادة دفة المسلسل في أولى تجاربها الإخراجية للتليفزيون. 
وخاضت غادة عبدالرازق بطلة أفلام "الأجندة الحمراء". و"حين ميسرة" و"ليلة البيبي دول" و"الريس عمر حرب" و"دكان شحاتة" و"كلمني شكرا" و"ركلام" السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "ضد مجهول".
وجسدت الممثلة المعروفة بإتقانها الأدوار الصعبة والمركبة والجريئة في "ضد مجهول"، دور سيدة متزوجة من شخص يتمتع بنفوذ كبير وصاحب املاك وعقارات وتعيش معه حياة سعيدة ومستقرة، وتكتشف عن طريق الصدفة ان ماضيها الغامض يطاردها وينغص عليها حياتها بعد ظهور صديقة قديمة لها، وبدأت الأحداث من الحلقة الأولى على طريقة الفلاش باك.
وكان مسلسل "السيدة الاولى" التحدي الأكبر لغادة في الدراما التلفزيونية، حيث وضعها في شخصية تتميز بمواصفات خاصة واستثنائية.
ونفت غادة عبدالرازق تجسيدها في "السيدة الاولى" لشخصية سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، مؤكدة في تصريحاتها أن شخصية مريم بعيدة عن زوجة الرئيس الاسبق كل البعد، وأنّها "تجسد فقط دور إمرأة قوية وطموحة، تمارس التسلط، وتعشق الجاه والسلطة. بالاضافة الى تأثيرها الواضح في الحياة السياسية.

غادة عبد الرازق
'السيدة الاولى' كان التحدي الأكبر لها

وغالبا ما تلاحق الممثلة المصرية الانتقادات بسبب ميلها الى أدوار الاثارة والاغراء خصوصا في أعمالها السينمائية.
وهيمن الحضور الشبابي على الدراما المصرية في السنوات الاخيرة وغاب عن معظمهما النجوم الكبار في ظاهرة تعزى بشكل عام إلى "ضرورات التسويق" في ظل منافسة حادة.
وطغى الحضور الشبابي على هذه الأعمال، ولا سيما مع الممثلين أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وخالد الصاوي وأمير كرارة وعمرو يوسف ويوسف الشريف وآسر ياسين ومصطفى شعبان، ويطبق الأمر أيضا على الممثلات الشابات مثل نيللي كريم ودينا سمير غانم ومنة شلبي وغادة عادل وغادة عبدالرازق ومي عز الدين وغيرهن.
وسجلت البطولة النسائية المطلقة حضورا قويا في المواسم الدرامية الرمضانية السابقة، وتنافست بطلات الدراما التلفزيونية على المراكز الأولى.
غير أن بعض المراقبين يرون أن الصعود الإيجابي للفنانات  واقتناصهن أدوار البطولة والأضواء والشهرة رافقه الترويج للصورة السلبية للمرأة في الدراما العربية.
ويؤكد نقاد أن الأعمال الدرامية العربية لم تُقدم المرأة كعالمة ذرة أو باحثة في هيئة علمية محترمة أو مخترعة أو أديبة بل غالبا ما تروج لها في صورة المرأة التي تستغل أنوثتها وجمالها للوصول الى غاياتها.